Sunday, November 2, 2008

حريه شخصيه..... ولكن



زوجة الحضري متهمة بالاساءة للاسلام
لخلع حجابها بسويسرا

خلع الحجاب في الغرب

لم يمر ظهور زوجة عصام الحضري المصاحبة لزوجها في سويسرا وهي حاسرة الرأس لأول مرة منذ زواجها منه، بدون أن يثير جدلا في الأوساط الصحفية والرياضية بالقاهرة، وذهب البعض الى اعتباره اساءة للاسلام.

ودخل "إسلاميون" على الخط في الجدل الدائر حول هذه المسألة، ببيان أصدرته حركة المقاومة الالكترونية "حماسنا" تنصحها باعادة غطاء رأسها، لكنها اعتبرت ذلك حرية شخصية، وأن المسلمات في الغرب لهن وضع خاص.

وكانت "صابرين" قد ظهرت بشعر رأسها بدون حجاب في مدرجات نادي سيون يوم السبت الماضي تتابع مع زوجها عصام الحضري مباراة فريقه الجديد مع أحد الأندية السويسرية.

وقال محمد السيد مسؤول حركة المقاومة الالكترونية المحسوبة على الاسلاميين، والتي اطلقت الاثنين الماضي حملتها السنوية المعروفة باسم "اليوم العالمي للحجاب" إنها اكتفت بتوجيه نصيحة على موقعها على الانترنت للسيدة صابرين زوجة الحضري بارتداء حجابها الذي اشتهرت به قبل سفرها من مصر مؤخرا.


لن نصدر قرارا

وقالت الحركة: نحن نلتمس العذر لها، ولكن عليها تدارك الأمر قبل أن تقلدها زوجات اللاعبين الآخرين. وأضافت "لا نود أبداً أن نقول أن عصام الحضري سينضم لأعداء الحجاب، لأنه دمياطي أصيل وفي دمياط معظم نساء المدينة من المحجبات ومتدينات".

يذكر أن الحضري من مواليد إحدى قرية مدينة دمياط الساحلية، واصطحبته زوجته "صابرين" في هذه الرحلة تاركا أولاده في القاهرة لارتباطهم بالدراسة. وكانت زوجته ترتدي دائما الحجاب خلال وجودها في مصر.

وقالت الحركة الالكترونية في بيان لها إن "زوجة الحضري إنسانة خلوقة ومحترمة وعليها أن تدرك أن زوجها لاعب في "منتخب مصر" وهو "منتخب متدين" وهي إنسانة فاضلة عليها أن تظل قدوة لغيرها من محبيها". وأضافت: "نحن لن نتدخل ولن نأخذ لها قراراً ولها حريتها الشخصية ولكنها مجرد نصيحة لزوجة لاعب نحبه ونقدره حتى بعد تركه للنادي الأهلي".

الحجاب حرية شخصية

وأشارت حركة المقاومة الالكترونية المعروفة باسم "حماسنا" أن هناك مراكز إسلامية في سويسرا تمنح "حجاباً" للمسلمات الجدد، وليس من الحكمة أن ترتدي الغربيات الحجاب بينما نجد العربيات المسلمات يتنازلن بكل سهولة عن رمزهن وتاج رؤوسهن". وقالت: من حق أي امرأة أن ترتدي أو تخلع الحجاب "لا أكراه في ذلك" والمسلمات في الغرب لهن وضع خاص، لكن هذا الوضع الخاص لا يمنعهن من ابقاء غطاء الرأس وهو فريضة وليس مجرد رمز ديني أو عادات وتقاليد". واستطردت "بالنظر إلى زوجة أشهر لاعبي الكرة في مصر سنجد أن خلعها للحجاب في "سويسرا" لا مبرر له، وخصوصاً أنها بنت بلد، والجميع يحترمها ويقدرها، ولكن عليها ان تبقى قدوة لكل زوجات لاعبي مصر المحجبات".

وأشار البيان إلى الحملة العنيفة التي يتعرض لها عصام الحضري في الصحافة المصرية حاليا. وقال "نطالبه بالتركيز في مستقبله والصبر على الذبح والهجوم الذي يتعرض له، والأخطاء ستعالج مع الوقت، فكم أسعدنا الحضري، وكم تسبب في أفراح للمصريين". وطالبه بأن "يداوم في ناديه الجديد على سلوكه الحضاري بالسجود على أرض الملعب فور إحراز الأهداف من لاعبي فريقه، فالسجود يؤثر كثيراً في لاعبي أوروبـا .. ولا حرج في السجود فــ "رب سويسرا" هو "رب القاهرة وهو رب كوماسي" وهو رب العالمين".

فراج اسماعيل - دبي

========================

الهباب الحجاب
مين اللي قال إن المحجبات مجبرات عليه؟
حريه شخصيه أهو... ولا إرهاب ولا حاجه
ويطلعوا مين البلطجيه دول بتوع حركة المقاومة الإلكترونيه؟
وبأي حق يفرضون وصايتهم علي خلق الله؟
ومن أين أتت القوه والصفاقه التي يتحدثون بها؟

يوم الهباب العالمي؟ بتتكلموا جد؟
.
صحيح... إذا لم تستح فقل ما شئت


لا... سيبوني أشق هدومي يا جماعه
2/27/08

4 comments:

Unknown said...

شق هدومك يا حلو مانت شاقق كل حاجه هتظهر ايه ابشع من الى دماغك ظاهراه
صعبان عليا والله كان نفسى يكون فى عقل

هالة منصور said...
This comment has been removed by the author.
هالة منصور said...
This comment has been removed by the author.
Unknown said...

عايز تشق هدومك
يا حرام هو انت أصلا عندك هدوم
كنت أظن أن مستخدمى الانترنت عقلاء لكن للا سف هناك منهم من سلب الله منه نعنة العقل
الله يشفيك