Monday, July 28, 2008

قلوب وعقول البدو المتحجرة

Friday, August 24, 2007

سعودية قتلت زوجها تناشد أبناءها العفو
لإنقاذها من الموت


هكذا يذبح البشر في مملكة الرمال والجهل والتخلف

ناشدت امرأة سعودية تواجه عقوبة القصاص، وتقبع منذ ثلاث أعوام في سجن النساء بجازان جنوب السعودية، أبناءها السبعة الصفح عنها وإنقاذها من تنفيذ القصاص فيها بعد قتلها والدهم ببندقية كانت تحمي بها مزرعة الأسرة من هجمات القرود على أثر مشاجرة حدثت بينهما.

وتقول مريم هزازي (٦٠ عاما) إنها أطلقت النار على زوجها من البندقية لترديه قتيلاً، وهي في حالة نفسية منهارة بسبب تعامله العنيف معها وضربها بقسوة، والذي وصل في أحد الحالات إلى كسر يدها، فيما ذكرت رئيسة اللجنة الاجتماعية في جمعية الملك فهد الخيرية بجازان المهتمة بقضايا المرأة فاطمة عطيف لـ "العربية.نت" أنها زارت السجينة مرتين، وعلمت بتوبتها ورغبتها في مساعي العفو عنها من أبنائها وخشيتها من ضغوط الأسرة التي قد تلومهم إذا تنازلوا عن حق القصاص.

الأبناء، وحتى هذه اللحظة، يرفضون العفو عن والدتهم ويتحكمون في قضية العفو ويصرون على القصاص

العربية.نت
================================

رجل تعامل بعنف مع زوجته وضربها بقسوة، ووصل في أحد الحالات إلى كسر يدها، وقتلته في واحدة من مواقع العنف هذه ودفاعا عن كرامتها المهدرة... ما علينا من التفاصيل... تناشد هذه الإنسانه أولادها... مرة أخري: أولادها للعفو عنها حتي لا تعدم بالسيف ولا يستجيبون؟ مهما كان الجرم ومهما كانت الظروف... هل هناك سبب على وجه البسيطة يمنع إبن من الصفح عن أمه وإنقاذها من الذبح؟ وعلى مدي ثلاث سنوات لم يتحرك في صدر أىٍ من أبنائها السبعة هذا العضو المتحجر المسمي جزافا "قلب" تجاه أمه؟

ملعونون هؤلاء الأبناء الرعاع الهمج السفلة العاقين
ملعونة هذه التقاليد والعادات والأعراف البالية العفنة
ملعونه هذا الشرع وهذه القوانين الحقيرة البلهاء
ملعون أبو هذا المجتمع المتخلف الجاهل المتحجر القلب والعقل

المجتمع الذي يفرز هذا النوع من البشر لا يستحق إلا أن تبصق عليه البشرية... لا بل يستحق أن تبول عليه البشرية

5 comments lost

No comments: