Friday, August 8, 2008

زواج السروال والمشايخ الأنذال

بعد (المسيار) و (المسفار) بنجاح منقطع النظير... نقدم لكم

زواج السروال


فوجئت بالحارس الباكستاني الذي كان يعمل بالقرب من منزلنا يوزع حلويات على اصدقائه.. وما ان رآني حتى قفز صوبي وقدم لي شيئا منها.. قلت له: ما المناسبة ؟

قال: لقد رُزقت ولداً

باركت له واخذت الحلاوة ثم مضيت.. ولكن سرعان ما رجعت.. فانا اعلم ان الحارس يعيش في البلاد منذ اكثر من سنتين لم يغادرها لحظة.. وزوجته في باكستان.. فكيف رُزق بولد ؟ قلت ربما تزوج هنا وانا لا اعلم.. مع انه كان يخبرني باتفه الاخبار فكيف لا يخبرني بمثل هذا الخبر الهام

رجعت وسالته: رُزقت بولد هنا ام في باكستان ؟

قال: في باكستان طبعاً.. فمن لي هنا ؟

قلت له: ولكنك لم تغادر البلاد منذ اكثر من عامين.. فكيف تُرزق بمولود وانت بعيد عن زوجتك ؟

قال: هذا شيء شائع عندنا هناك.. الكثير منا يغادر البلاد ويترك زوجته واولاده لوحدهم.. ويتغرب في طلب الرزق.. ولكننا نُرزق باولاد بين فترة واخرى!! ولا يعود الواحد منّا الا وله العديد من المواليد وبمختلف الاعمار! ه

قلت له متعجباً: ولكن كيف ؟

قال: ان احدنا يترك سرواله عند زوجته.. ومن خلاله يتم الحمل.. فالولادة

قلت له: ومن علّمكم هذا ؟

قال: شيوخ المنطقة.. انهم يؤكدون ان الاولاد هم لنا.. طالما ان سراويلنا عند زوجاتنا

اعلم انكم تضحكون الآن.. ولكنني تألمت لهذا الرجل المسكين.. لانه كان واثقاً من كلامه.. بل ويفتخر بالامر.. ويوزع الحلويات مبتهجاً بالمولود الجديد.. فهو يعتقد فعلاً ان المولود هو ابنه

طبعاً.. توثقت من الامر.. وسألت العديد من العمال الآسيويين المساكين عن الامر.. واكدوا لي نفس الموضوع

فالامر بالنسبة اليهم مغطى شرعياً.. من شيوخهم

==========================================

اختلف الفقهاء في تحديد أقصى مدة الحمل اختلافاً كبيراً
ذهب الحنفية إلى أن أقصاها سنتان إستناداً إلى ما روي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "لا تزيد المرأة في الحمل على سنتين قدر ما يتحول ظل عمود المغزل" تريد أن الجنين لا يبقى في بطن أمه أكثر من سنتين ولو لفترة يسيرة عبرت عنها بتحول ظل عمود المغزل.
و ذهب الشافعية والمالكية في القول المشهور عندهم إلى أن أقصاها أربع سنوات، وفي القول الآخر إنها خمس سنوات، وهناك من يزيد على ذلك

Saturday, January 12, 2008

32 comments

No comments: