Monday, August 4, 2008

ما هذا الذي يحدث في مصر؟

ولست أبالي أن يقال محمد ... أبلّ أو اكتظت عليه المآتم
ولكن ديناً قد أردت صلاحه... تحاول أن تقضي عليه العمائم

الأمام محمد عبده
=============================

بينها ما يدعو للانضمام للجماعة وإعادة الخلافة
الأزهر يحث الحكومة المصرية
على نشر كتب الإخوان لفائدتها الدينية


القاهرة - قدس برس

حثت لجنة أزهرية الحكومة المصرية على نشر كتب سبق أن ضبطتها أجهزة الأمن في منازل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين تتضمن تعاليم الجماعة، وكتب لمؤسسها الشيخ حسن البنا.

وقالت "إنها على عكس تقدير الأجهزة الأمنية، كتب تحث على الفضيلة وبها فائدة كبيرة للمسلمين"، ومنها كتاب يدعو للانضمام لجماعة الإخوان، ولإعادة الخلافة الإسلامية.

----------------------------------

سجن مصرية قبطية ثلاث أعوام
بسبب اعتناق والدها الإسلام وعودته عنه


القاهرة- أ ف ب

قضت محكمة مصرية بسجن سيدة قبطية مدة ٣ سنوات، بسبب اعتناق والدها الإسلام لفترة وجيزة قبل 45 عاما لفترة وجيزة، مما جعل منها مسلمة من الناحية القانونية، بينما تظهر أوراقها الرسمية أنها مسيحية.

----------------------------------

حملة مقاطعة ضد نجيب ساويرس
لانتقاده الحجاب الايراني بمصر


دبي - فراج اسماعيل

حذرت أوساط ثقافية مصرية من نتائج حملة مقاطعة الكترونية، يتم تداولها عبر الانترنت والبريد الالكتروني، للملياردير المصري القبطي نجيب ساويرس الذي يوصف بامبراطور الاتصالات في العالم العربي، وذلك بسبب تصريحاته في الشهر الماضي حول ما اسماه ظاهرة انتشار الحجاب الايراني في مصر.

ورأت هذه الأوساط أن خطورة هذه الحملة تتركز في استنادها على مناخ طائفي محتقن، كما أن الانتقادات التي توجه للحجاب والمحجبات تعتبر في ظل هذا المناخ من المناطق الخطيرة، لا سيما بعد الأزمة العنيفة التي واجهها وزير الثقافة المصري فاروق حسني بسبب آراء تناولت الموضوع نفسه.

----------------------------------

تلميذات منقبات في المدارس الإبتدائية

«روزاليوسف»

التطرف لا يقود إلا إلى مزيد من التطرف، هذا هو ما يمكن أن نقدم به للحديث عن ظاهرة إجبار الكثير من المتزمتين لطفلاتهم على ارتداء النقاب، أطفال فى السابعة والثامنة من أعمارهن يختفين تحت السواد، جنون مطلق وحرمان للأطفال من أجمل ميزات الطفولة.. البراءة والانطلاق.. ليست حالة واحدة ولا اثنتين ولكنها ظاهرة موجودة فى الكثير من المدارس الابتدائية فى محافظة كفر الشيخ مثلاً وفى محافظات أخرى كثيرة، والكارثة أن النقاب ليس مجرد زى ترتديه الطفلة، لكنه حالة كاملة حيث يفرض عليها الأب الجاهل والمتزمت أن تمتنع عن الحديث مع زملائها فى الفصل سواء الأولاد من الأطفال أو من الفتيات غير المنتقبات وربما مع المدرس لأنه شخص أجنبى، الأخطر أن الطفلات يعتقدن أنهن نساء بالغات مكلفات وأن أصواتهن عورة ووجوههن عورة، والأخطر أن معظمهن يصبن بحالات من الانطواء والرغبة فى عدم التعامل مع الزملاء، وبعضهن لا يمارسن ألعاب الطفولة لأنها تتناقض مع وقار النقاب.. أو هكذا يعتقدن! والأكثر خطورة أن الآباء من المتطرفين والمهاويس يقولون أنهم يعرفون أن البنات غير مكلفات لأنهن لم يبلغن بعد لكنهم يريدون تعويدهن على النقاب منذ الصغر!
فى كل بلاد العالم المتقدم توجد قوانين لحماية الطفولة.. ولإجبار الآباء على احترام براءة أطفالهم وحماية الأطفال من الاكتواء بنار الأمراض النفسية للآباء.. يا كل العقلاء فى هذا البلد.. ويا كل المهتمين بالطفولة.. اقرأوا هذا التحقيق جيداً وفكروا أننا فى حاجة لحل.





=========================

القاهرة اليوم

هل استولى المتأسلمون علي مقاليد الإمور في مصر؟

Friday, November 23, 2007

11 comments lost

No comments: